طالب ترك ورقه الامتحان خاليه ونجح ......... مستغربيين صح !!!
هلاااااااااا فيكم
طالب ترك ورقةالامتحان خالية ونجح... مستغربين صح!
كيف حدث هذا ؟؟
قصة طريفة حدثتأثناء فترة الامتحانات لأحد معلمي اللغة العربية واسمه بشيرفبعد انتهاءمادة البلاغة قام الأستاذ بشير بتصحيح أوراق الإجابة و كعادته ما أن يمسك الورقةحتى يبدأ بتصحيح إجابة السؤال الأول ومن ثم السؤال الثاني وهكذا .. وفي بعض الأحيان يلحظ أن بعض الطلاب يترك سؤالاً أو سؤالين بدون إجابةوهو أمر معتاد إلا أن ما أثار استغرابه ودهشته ورقة إجابة أحد الطلاب تركهاخالية...!؟
لم يجب فيها على أي سؤال ووضع بدل الإجابة القصيدة التالية التينظمها خلال فترة الامتحان
أبـشـيـر قل لي ما العمل .. واليأس قد غلبالأمل
قـيـل امـتـحـان بلاغــة .. فحسبته حان الأجل
وفزعت من صوت المراقب .. إن تنحنح أو سعل
و أخذ يجول بين صفوفنا .. و يصول صولات البطل
أبشيرمـهـلاً يـا أخـي .. ما كل مسألة تحل
فـمـن الـبــلاغة نـافـع .. ومن البلاغةما قتل
قـد كـنـت أبـلـد طالب .. و أنا و ربي لم أزل
فـإذا أتـتـك إجابتي .. فيها السؤال بدون حل
دعها وصحح غيرها .. والصفر ضعه على عجل
فما كانمن الأستاذ بشير سوى إعطائه درجة النجاح في مادة البلاغة لأن الهدفالذييسعى لتحقيقه من خلال تدريسه لمادة البلاغة متوفر في هذا الطالبالذياستطاع نظم هذه القصيدة الطريفة والبديعة
هلاااااااااا فيكم
طالب ترك ورقةالامتحان خالية ونجح... مستغربين صح!
كيف حدث هذا ؟؟
قصة طريفة حدثتأثناء فترة الامتحانات لأحد معلمي اللغة العربية واسمه بشيرفبعد انتهاءمادة البلاغة قام الأستاذ بشير بتصحيح أوراق الإجابة و كعادته ما أن يمسك الورقةحتى يبدأ بتصحيح إجابة السؤال الأول ومن ثم السؤال الثاني وهكذا .. وفي بعض الأحيان يلحظ أن بعض الطلاب يترك سؤالاً أو سؤالين بدون إجابةوهو أمر معتاد إلا أن ما أثار استغرابه ودهشته ورقة إجابة أحد الطلاب تركهاخالية...!؟
لم يجب فيها على أي سؤال ووضع بدل الإجابة القصيدة التالية التينظمها خلال فترة الامتحان
أبـشـيـر قل لي ما العمل .. واليأس قد غلبالأمل
قـيـل امـتـحـان بلاغــة .. فحسبته حان الأجل
وفزعت من صوت المراقب .. إن تنحنح أو سعل
و أخذ يجول بين صفوفنا .. و يصول صولات البطل
أبشيرمـهـلاً يـا أخـي .. ما كل مسألة تحل
فـمـن الـبــلاغة نـافـع .. ومن البلاغةما قتل
قـد كـنـت أبـلـد طالب .. و أنا و ربي لم أزل
فـإذا أتـتـك إجابتي .. فيها السؤال بدون حل
دعها وصحح غيرها .. والصفر ضعه على عجل
فما كانمن الأستاذ بشير سوى إعطائه درجة النجاح في مادة البلاغة لأن الهدفالذييسعى لتحقيقه من خلال تدريسه لمادة البلاغة متوفر في هذا الطالبالذياستطاع نظم هذه القصيدة الطريفة والبديعة